بمشاركة ١٢ فريقا ١٠ سباقات تنظمها اللجنة العمانية للدراجات الهوائية

كشفت اللجنة العمانية للدراجات الهوائية تفاصيل فعاليات وأنشطة اللجنة القادمة وذلك في المؤتمر الصحفي الدي عقد امس بحضور وسائل الاعلام بقاعة المحاضرات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور سيف بن سباع الرشيدي رئيس اللجنة العمانية للدراجات ومحمد وليد الزمني مدرب منتخب الدراجات الهوائية والحكم الدولي سعود الرواحي وعدد اللاعبين السابقين في الدراجات الهوائية.

واوضح سيف بن سباع الرشيدي دور اللجنة في تطوير رياضة الدراجات ونشر ثقافة ممارستها لمختلف فئات وشرائح المجتمع، فقال : سعت اللجنك وخلال السنوات الماضية على نشر اللعبة لدى الناشئة، كما نظمت عدد من المسابقات بهدف انتقاء المواهب واختيار عناصر المنتخبات الوطنية، موضحا ان انشطة اللجنة لهذا الموسم تحفل بتنطيم عدد 10 سباقات تشمل سباقات ضد الساعة وسباقات الفردي العام، وذلك بهدف زيادة شريحة المتسابقين وخلق قاعدة من الاختيار الواسع للمنتخبات الوطنية.

وأضاف : لقد قامت اللجنة بتوعية اللاعبين باهمية الحصول على (رخصة دراج) حيث ان هذه الرخصة تمنح الدراج الجانب القانوني في المشاركات المحلية والدولية ويحفظ له حقوقه في المشاركات.

واردف قائلا : من الناحية الفنية قامت اللجنة كذلك بأعداد الدليل الفني الذي يعد مرجعا للدراج والمختصين في جميع الجوانب المتعلقة بممارسة هذه الرياضة وتم توزيع الدليل على الفرق والدراجين المسجلين لدى اللجنة، وأيضا تم نشره على موقع اللجنة ووسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أسهم ويساهم بشكل كبير في زيادة وعي بقانون الدراجات وبثقافة هذه الرياضة وقواعد اللعبة فيها، ، مؤكدا ان هذا الموسم شهد توسعا وزيادة في عدد الفرق والدراجين المسجلين وصل عددهم إلى 12 فريقا متجاوزا المواسم الماضية .

وأكد في حديثه على ان اللجنة لن تألو جهدا في سبيل تنمية الكوادر البشرية الدارية والفنية، حيث قامت بتأهيل عدد من الحكام، حيث يعد الان الحكمين سعود الرواحي وسلطان الرواحي من الكفاءات التحكيمية في الوطن العربي، وهو ما يحسب للجنة من نجاح جيد في الحانب التحكيمي، كما ستعمل اللجنة في هذا العام على تأهيل عدد من الحكام والمدربين خلال برنامجها في تأهيل الكوادر البشرية.

وأقيم على هامش المؤتمر عرض مرئي عن السباق الذي أقيم مؤخرا وهو سبق ضد الساعة في ولاية العامرات بمسافة 45 كيلو. وتم الحديث عن السباقات القادمة التي سوف تشرف عليها اللجنة في العام201‪9/2020

لا توجد ردود على "بمشاركة ١٢ فريقا ١٠ سباقات تنظمها اللجنة العمانية للدراجات الهوائية"